اعتمد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، المخطط الإعلاني لأمانة حفر الباطن، وذلك تفعيلاً لإستراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية، التي تتضمن عدداً من المبادرات والممكنات الهادفة إلى تطوير قطاع الإعلانات الخارجية بما يتناسب مع هوية كل مدينة واقتصادها.
وأوضح أمين محافظة حفر الباطن المهندس خلف بن حمدان العتيبي، أن المُخطط الإعلاني للأمانة يشتمل على عددٍ من المبادرات والممكنات الهادفة إلى تطوير قطاع الإعلانات بما يتناسب مع الهوية العمرانية لمدينة حفر الباطن، ويهدف إلى تحسين المشهد الحضري، ورفع كفاءة إدارة محفظة الإعلانات الخارجية، وزيادة مشاركة القطاع الخاص، ودعم التحوّل الرقمي وعناصر المدن الذكية، إضافة لرفع معدلات الاستدامة المالية.
وأشار إلى أن اعتماد المخطط الإعلاني، سيُسهم في زيادة شفافية الفُرص الاستثمارية في القطاع والحد من التشوّه البصري وحوكمة أعمال القطاع الإعلاني، وتمكين وسائل وشرائح إعلانية جديدة مثل واجهات المباني والأراضي البيضاء ووسائل النقل العام، وتحديد أعداد مُناسبة للّوحات الإعلانية، تمنع الانتشار غير المُنظّم لها، لافتاً النظر إلى أنه بحسب المخطط الإعلاني الجديد سيصل عدد اللوحات الإعلانية في مدينة حفر الباطن إلى 120 لوحة وعدد لوحات الشرائح الجديدة للإعلانات 52 شريحة.