أخبار عاجلة
الرئيسية / حول العالم / الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

رصدت الأقمار الصناعية الآثار الاقتصادية التي بدأت تظهر على منتجات الشركات في مختلف أنحاء العالم بعد انتشار فيروس كورونا في الكرة الأرضية ومحاصرته للنشاط الاقتصادي القائم على التجمعات ومخالطة الآخرين. حيث أوضحت (تريبيون ميديا) من خلال خدماتها الصحفية أن  آثار «كورونا المستجد» بدأت على الاقتصاد العالمي تظهر وتنعكس على كل الأبعاد من قاعات التداول في البورصات إلى حياة المواطنين العادين، حتى إنها باتت مرئية من الفضاء.

فقد أتاحت بيانات الاستشعار عن بُعد التي تجمعها الأقمار الصناعية في المدار والمزودة بأجهزة استشعار عن بُعد عن الأرض، للشركات العاملة في علوم البيانات قدرة على توفير معلومات عن حجم التأثر الذي لحق بكل شيء من إنتاج النفط إلى إزالة الغابات، لمختلف العملاء، بمن في ذلك مطورو العقارات ومصنعو النفط والمنظمات غير الربحية البيئية، ناهيك بصناديق التحوط.

ونجح محللو هذه الشركات في التوصل لأدلة على الطريقة التي يقلب بها وباء «كورونا» تدفق البضائع والأشخاص في كل أنحاء العالم، كما يعملون على تحليلها بشكل كامل.

من بين هذه المعلومات كان التوصل إلى تأثر حجم إنتاج شركة كورية جنوبية لتصنيع قطع غيار السيارات، بعدما كشفت الأقمار الصناعية عدداً أقل من السيارات في ساحة انتظار الموظفين، وتراكم الشاحنات خارج أرصفة التحميل، مما يشير إلى أن الإنتاج يتباطأ ولا يتم شحن البضائع.

ويستطيع عدد من الشركات العاملة في مجال البيانات الإلكترونية، كشف عدد الأجهزة المحمولة الموجودة في منطقة جغرافية معينة، مما يمنحها القدرة على قياس حجم التأثر في العمل بشركة أو مصنع قبل انتشار الفيروس وبعده.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – الاقتصاد العالمي

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب .. العقار والكورونا

السويد تدعم الاقتصاد المحلي لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 28 مليار يورو حتى تُمكن الشركات بالبقاء على قيد الحياة

مخاوف فيروس كورونا تؤثر في انخفاض عوامل الطلب محلياً وعالمياً.. وانخفاض وتراجع في سوق الأسهم

«كورونا» تحبط صفقات الصين العقاريـــــة بالخارج.. والمعاينـــــة إلكترونيـــــاً فقط .. وتعثر سفر «مكاتب المحاماة» أوقف المشاريع الكبرى

وزير الإسكان يفتتح معرض ريستاتكس الرياض العقاري..

وكُبرى شركات التطوير والتمويل تحت سقف واحد



اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

استهلاك المياه.. كيف يؤثر على اقتصادات العالم؟

على الرغم من التقدم التكنولوجي الكبير الحالي الذي يؤثر في كافة مناحي الحياة، وعلى رأسها …