أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / ‏عبدالله فيصل ابوالخير يكتب لأملاك: أسرار ومهارات إتمام الصفقات العقارية

‏عبدالله فيصل ابوالخير يكتب لأملاك: أسرار ومهارات إتمام الصفقات العقارية

  يجب على الوسيط العقاري معرفة كافة تفاصيل العقار قبل الذهاب إلى العميل. يختلف إغلاق الصفقات العقارية عن غيرها أنك تبيع سلعة تعتبر من أغلى الصفقات التي يشتريها المستثمر وقد تكون أغلى ما اشتراه في حياته وبالتالي  قرار مصيري وصعب ويلفها الكثير من التردد والتخوف

كما أن قرار الشراء للسلعة العقارية قد يتطلب من المشتري عدة إجراءات خارجة عن قراره كإجراء إيجاد شركاء معه أو إجراء حصوله على تمويل أو تسييل لبعض أصوله للإغلاق الصفقة وبالتالي قراره في الإغلاق طويل وغير محسوم .

 الوسيط العقاري يجب أن يتميز بالخبرة والمعرفة الواسعة بالعقار والاطلاع المستمر والدائم على أحدث الأخبار والمستجدات العقارية والمشاريع .

  يجب على الوسيط العقاري التحلي بالصبر وإيجاد حلول استثمارية وتمويلية أو تسهيلات في السداد أحيانا للمشتري لكي تساعده على قرار الإغلاق .

 على الوسيط العقاري أن يفهم أن غالبية المشترين للسلعة العقارية يهدفون للتأكد من جدوى الاستثمار فبالتالي يجب على الوسيط العقاري أن يلم بجميع جوانب الجدوى الاستثمارية للعقار المراد بيعه.

خطأ الضغط على المشتري

 أكبر خطأ يرتكبه الوسيط العقاري في استخدام عامل الضغط على المشتري عبر إرسال رسائل مثل وجود منافس آخر للشراء أو احتمال ارتفاع القيمة إن لم يقم المشتري باتخاذ القرار بسرعة ظناً منه أن هذا الأمر سيسهم في إقناع المشتري والتعجيل في الشراء.

 الوسيط العقاري يجب أن يكون مطلعاً على العقارات المعروضة بالسوقويفهم المعلومات بشكل جيد من صاحب العقار لكي تتمكن من الرد على جميع التساؤلات.التي قد تصدر من العملاء عند السؤال عن العقار.

 تحديد السعر من مالك العقار حتى تقوم بالإتفاق مع العملاء بشكل واضح ومباشر فلا يجوز عرض العقار بدون معرفة سعره ..

  تحديد العمولة الخاصة بك والتي ستحصل عليها بعد بيع العقار.

 زيارة العقار والإطلاع على كل تفاصيله ومعرفة جميع الشوارع والمناطق القريبة منه لوصفه بدقه للعميل وبشكل واقعي وواضح.

 كن صريحاً، حيث لا يجب أن تضيف أي ميزات أخرى غير متوفرة بالعقار.

 الوسيط العقاري يجب أن يكون متابع المجلات الخاصة بالعقارات والمواقع الإلكترونية التسويقية و الصفقات العقارية بشكل مستمر ومنتظم لكي تسجل الطلبات على العقارات المماثلة.

 يجب على الوسيط العقاري تفهم متطلبات المشتري لإتمام الصفقة ومساعدته في الحصول على كافة الحلول لإتمام الصفقة ومساعدته في توفير كافة المعلومات التي سيحتاجها المشتري لإتمام الصفقة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

سامي عبدالعزيز يكتب: كومباوند

تعريف الكومباوند: مجموعة من الوحدات السكنية في مكان محدد له أسوار وبوابات وأمن على مدار …