أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / محلية / لتحقيق نجاح كبير بالأنشطة الجانبية .. إليك 5 نصائح للعمل بشكل أكثر ذكاءً

لتحقيق نجاح كبير بالأنشطة الجانبية .. إليك 5 نصائح للعمل بشكل أكثر ذكاءً

قد يكون من المرهق محاولة العمل في وظيفة يومية، بجانب تخصيص الوقت والطاقة لعمل جانبي خاص ومحاولة الارتقاء به، ليصبح كياناً كبيراً.

ولتحقيق النجاح، يجب العمل بكفاءة، بجانب حسن توظيف الوقت الضيق واستخدام أفضل الأدوات في السوق لتوسيع نطاق العمل، مع السماح للآخرين بإدارة الجوانب التي يصعب التعامل معها، وفي التالي، بعض النصائح لكيفية تحقيق النجاح بشكل أكثر ذكاءً.

النصيحةالتوضيح
استخدام منصة لإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعيقد تكون وسائل التواصل الاجتماعي هي أفضل طريقة اليوم للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين للعمل الجانبي، ولكن بدون أدوات تساعد في إدارة الحسابات عليها، سيتم قضاء ساعات طويلة يومياً في النشر والتحديث والمشاركة. وتعد “لومي” Loomly أحد الأدوات الجيدة المستخدمة لإدارة العديد من منصات الوسائط الاجتماعية، وتتيح لصاحب العمل إعداد كل محتوى الوسائط الاجتماعية لأسبوع كامل دفعة واحدة خلال وقت قصير. تقوم الأداة بعدها تلقائياً بنشر وتحديث المحتوى على كل المنصات المستخدمة في الأوقات التي يحددها المستخدم، دون الحاجة للتدخل بتلك العمليات يومياً. فالنجاح بالعمل الجانبي يتعلق بالعمل بذكاء وليس بجهد أكبر.
استئجار وكالة علاقات عامةيجب العثور على شخص يمكنه المساعدة في إعداد المحتوى والعمل على العثور على المنافذ المناسبة للمنشورات، بحيث لا يتطلب الأمر قضاء وقت كبير في إعداد المنشورات ومحاولة صياغتها بالشكل المناسب. يمكن الاتفاق مع شركة، للمساعدة في التوصل إلى استراتيجية جيدة ثم تنفيذها. هناك خيارات منخفضة التكاليف للشركات الصغيرة التي لا تريد إنفاق أموال طائلة على شركات العلاقات العامة الكبيرة.
الاستعانة بمصادر خارجية (التعهيد)تعد تلك من أهم الوسائل، إذ لا بد من العثور على منصة معتمدة وموثوقة للمساعدة بالجوانب التي يصعب القيام بها. أحد تلك المنصات على سبيل المثال هي موقع “أب وورك” Upwork، الذي يسمح بالاستعانة بمصادر خارجية لإنجاز أي مهمة تقريباً، كإدارة الدفاتر والمحاسبة والتسويق وإدارة الوسائط الاجتماعية، وحتى إنشاء المحتوى وتصميم صفحات الويب. يمكن توظيف أشخاص للقيام بتلك المهام والدفع لهم إما مقابل العمل على أساس كل ساعة أو المشروع ككل. مع نمو العمل، ستكون هناك حاجة إلى أشخاص آخرين للمساعدة في خدمة العملاء والرد على رسائل البريد الإلكتروني خلال اليوم عندما يكون صاحب العمل غير متاح. يمكن العثور على أشخاص بتكاليف معقولة جداً على تلك المنصة، دون الحاجة للالتزام بالتعاقد مع موظفين على المدى الطويل.
العثور على شريك التمويل المناسبلتحقيق النجاح، لا بد من إيجاد شريك التمويل المناسب، حيث سيسمح ذلك بتوسيع نطاق الشركة دون الحاجة للاقتطاع من الدخل الشخصي. تحجيم النفقات أمر في غاية الأهمية، وكذلك العثور على المقرضين المناسبين، لأنهم سيكونون المسؤولين الأساسيين عن تزويد العمل برأس المال اللازم للنمو، وبذلك، سيتمكن الفرد من الحياة بشكل مناسب من خلال وظيفته الرئيسية. وإذا أمكن، فإنه يفضل البحث عن المقرض الذي سيساعد في تمويل أوامر الشراء ومستحقات الحسابات، للتأكد من أن كل المستحقات سيتم الوفاء بها، بغض النظر عن حجمها. ويعد تمويل أوامر الشراء صفقة رابحة لأصحاب النشاطات الجانبية، لأنها لا تلزمهم بقروض طويلة الأجل أو مستحقات لا يمكن سدادها أسبوعياً أو شهرياً.
التعامل مع الوكلاءففي حالة بيع منتج مادي، سيكون من الأفضل اللجوء إلى وكلاء العلامات التجارية، للوصول إلى شبكاتهم، حيث ستكون شبكاتهم وخبراتهم، وخصوصاً في تصنيع المنتجات وتصميمها واستيرادها أمراً هاماً لنمو العمل. هناك شركات يمكنها المساعدة في تصميم المنتجات والعثور على الشركات المصنعة المناسبة، وأحياناً، يمكنهم مساعدتك في العثور على المنتجات المناسبة للشركة أيضاً، وإيجاد المصنعين المناسبين، وكذلك المساعدة في إدارة العملية بأكملها.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

إزالة مخلفات البناء

أجرت استطلاعاً عن المشهد الحضري.. “البلدية والإسكان” تزيل 120 مليون متر مكعب من  مخلفات البناء

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بالأمانات والبلديات عن إزالتها (120.871.162) م3 من مخلفات …