أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اقتصادية / بعد إقبال ضخم من المؤسسات .. غداً يبدأ اكتتاب الأفراد بأسهم solutions by stc

بعد إقبال ضخم من المؤسسات .. غداً يبدأ اكتتاب الأفراد بأسهم solutions by stc

تنطلق غدا الأحد 19 سبتمبر عملية اكتتاب الأفراد بأسهم الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات solutions by stc والتي ستستمر لغاية يوم الثلاثاء 21 سبتمبر الحالي.

وجرى تخصيص 2,400,000 سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

كانت الشركة أعلنت أن فترة اكتتاب المؤسسات انتهت بنسبة تغطية فاقت المستهدف بـ 130 ضعفاً، حيث وصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 471 مليار ريال.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد، أن عملية طرح الشركة، يأتي متسقاً مع توجهات استراتيجية مجموعة stc للنمو، وضمن سعي المجموعة وراء إنجاز العديد من المشاريع الرقمية الطموحة.

وأشار الوتيد إلى أن الاكتتاب نقلة نوعية ومهمة في دعم الشركات العاملة بمجال قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، باعتبار هذه الشركات من المرتكزات الرئيسية لرؤية المملكة 2030، فالاستثمار بالتقنية يعتبر من الأولويات المهمة التي تدعم التنمية بمختلف المجالات بالمملكة.

وأكد عمل stc على المساهمة في هذه الرؤية وإتاحة الفرصة للجهات الاستثمارية من شركات وأفراد للانضمام معنا في هذه الرحلة، كوننا نعتمد على خطة استراتيجية طموحة لدعم النمو المستدام.

وأشار إلى نجاح شركة solutions by stc في منظومة stc وتحولها من استحواذ بـ 100 مليون ريال لشركة تقدر قيمتها الحالية بأكثر من 18 مليار ريال.

يذكر أن الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “solutions by stc” ، إلى جانب المستشارين الماليين وهم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، وشركة مورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، كانت أعلنت اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بنجاح وتحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في اكتتابها العام (“الطرح العام الأولي” أو “الطرح”)، وتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 151 ريالا للسهم الواحد (“السعر النهائي”)، ما يعني وصول القيمة السوقية للشركة إلى 18.1 مليار ريال (4.8 مليار دولار).

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

الأسهم السعودية ترتفع 0.3% وتغلق قرب 11800 نقطة

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الثلاثاء في المنطقة الخضراء وسط مكاسب قادتها أسهم البنوك، …

تعليق واحد

  1. السؤال الذي يطرح نفسه وبقوة مستغربة

    لماذا تم اختيار تاريخ الاكتتاب للأفراد في هذه الفترة ولم لم يتم اختيار بداية الشهر متماشيا مع نزول الرواتب كي يتمكن أصحاب الدخل المتوسط والأقل من من الاكتتاب وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة في جني بعض المكاسب التي هم في أمس الحاجة اليها