أخبار عاجلة
الرئيسية / بناء وتشييد / تصميم وديكور / ديكور 2022 يمازج بين الكلاسيكي المُريح.. والعصري الجميل

ديكور 2022 يمازج بين الكلاسيكي المُريح.. والعصري الجميل

يبدو أن التصميمات الداخلية للديكور المنزلي في العام 2022  ليست مناسبة فقط للانستغرام بل سترغب كل سيدة تجربتها في منزلها، أصبح التصميم هذا العام مريحاً مع عودة بعض التصميمات القديمة وكلاسيكيات ستدوم لفترة طويلة، بالنظر إلى هذا التنوع لن يكون الديكور هنالك القدرة على إنشاء منزل مواكب للموضة فحسب بل سيبقى التصميم ثابت على طراز أنيق خلال الوقت القادم، في هذه المساحة نبرز أهم صيحات الديكور والتصميم الداخلي للعام 2022.

يستمر التركيز على الطبيعة والاستدامة ضمن الديكورات الداخلية فلا عجب أن تصبح جمالياتها أكثر دقة وانتشار. لذلك نشهد اندماجاً دقيقاً بين العناصر القديمة والطبيعية وعناصر زين zen (أسلوب شرقي يدل على السلام والهدوء والاسترخاء والهروب من صخب الحياة) في التصميم الداخلي لهذا العام.

1- العودة إلى سبعينات القرن الماضي

لمسة من تلك الفترة أكثر من كافية لتجميل المنزل. إذ إن اقتراحات الألوان اللطيفة هي البرتقالي المحترق، والطحالب، وغيرها من الألوان المحايدة الدافئة التي تضيء التصميمات الداخلية القادمة. تسوق في المتاجر المحلية للسلع المستعملة أو متاجر البوتيك للحصول على هذه الألوان والنقوش أو قم بإعادة تجديد أريكة قديمة.

2- التصميمات الداخلية المستوحاة من الطبيعة

انطلق أبعد ما أمكنك في تصميمك المستوحى من الطبيعة العام المقبل وأدخل الخضرة الحقيقية إلى منزلك، لن تكامل النباتات أخشاب الديكور الطبيعية ودفئ اللون البني فحسب بل ستعمل أيضاً على تنقية الهواء، إلى جانب ذلك فإن رؤية أزهارك تنمو يجلب لك إحساساً عميقاً بالرضا والفرح.

تذكر أن تقوم بأبحاثك قبل شراء نباتاتك المفضلة، سيكون أداء البعض أفضل وأسهل في العناية،  إليك أفضل النباتات الخضراء للتصميم الداخلي:

• نبتة سويت هارت: هي نبات متسلق متعددة الاستخدامات بيئتها المفضلة الغرف الشبه مظللة.

• شجرة التين ذات الأوراق الوسطية  Fiddle Leaf Fig Tree: أشجار كثيفة شديدة الصلابة وجميلة تحتاج إلى غرف مشمسة وري أسبوعي.

• نبتة القفص الصدري أو المونستيرا  Monstera: عائلة كبيرة من النباتات ذات أوراق فريدة مقطوعة الشكل.

• النخيل: عائلة أخرى بها مجموعة متنوعة من النباتات الكبيرة والصغيرة التي تزدهر تحت أشعة الشمس الجزئية.

• نبات الأفعى: يشاع أنها تمتص الطاقة السلبية، وتنمو في ضوء الشمس الغير مباشر وندرة الري.

3- مساحات متعددة الوظائف

يبدو أن المساحات التي تستخدم مرة واحدة أصبحت شيئاً من الماضي لذلك نتوقع أن تعطي التصميمات الداخلية في عام 2022 أفكاراً رائعة لغرف متعددة الوظائف، حقق أقصى استفادة من كل زاوية وركن باستخدام أساليب تقسيم الغرف النظيفة والمبتكرة.

توجد العديد من الأفكار لاستغلال مساحة أي غرفة، غالباً ما يفوت الكثيرون الاستفادة من المساحة الرأسية التي توفرها غرفتك. يمكن للأرفف والسلالم والمنصات أن تُصمم كمخازن أو أبواب مختلفة وأن تكون كمقسم للغرفة.

4- أسلوب زين في التصميم الداخلي

يخدم هذا الأسلوب مبدأ الحياة المستدامة في المساحات الداخلية غرضاً مزدوجاً فمن ناحية يكون التصميم مبتكر وهادئ وجذاب وصديق للبيئة مما يشجع الآخرين على البحث عن بدائل بيئية لمنازلهم. ومن ناحية أخرى هو انعكاس لعقل واضح وغير مشتت.

يحدد الخشب الفاتح والخطوط النظيفة والأسطح العائمة أسلوب  zen-living.تميل هذه المساحات نحو امتلاك القليل المفيد مع الحفاظ على ديكور أساسي وطبيعي، ينصب التركيز على إدراك كيفية تأثير المساحة وكذلك الأثاث والديكور على المشاعر والرفاهية العامة، سوف تؤثر التصميمات الداخلية مع المساحات الموجودة وتبرز أفضل ما في أنفسنا.

5- منازل وأثاث عالي التقنية

أصبحت التكنولوجيا في صدارة وصميم تصميم المنازل والأثاث ولن تتواجد منازل حديثة بدون هاتين الميزتين. يبحث أصحاب المنازل اليوم عن راحة البال والرفاهية للتحكم في ميزات الأمان ودرجة الحرارة والموسيقى عن طريق هواتفهم الذكية، قد تشتمل الأدوات التقنية المتطورة الأخرى على نوافذ ذاتية التظليل أو أسطح طهي بالتأثير الكهربائي أو أرضيات مُدفأة.

يشتمل الأثاث الذكي حتماً على قطع ذات تقنية أو تصميم متكامل مع وضع الوظيفة في عين الاعتبار. على سبيل المثال يمكن أن تحتوي طاولات اللمس على مكبرات صوت وأدوات تحكم بينما يمكن أن تنزلق الأرفف التي يتم التحكم فيها عن بُعد للكشف عن جهاز تلفزيون. تشمل العناصر الشائعة الأخرى الأرائك متعددة الزوايا ومساحات التخزين والأسطح المنحوتة ومكبرات الصوت.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

إليك هذه النصائح لتجديد ديكور منزلك بطريقة صديقة للبيئة

تقول المهندسة المعمارية وأخصائية الديكورات الداخلية جين أوكونور، من شركة ريبا، أن تجديد ديكورات المنزل …