مفتاح نجاح الوسطاء العقاريين

هيثم بن حمد - هيثم بن حمد

 

مفتاح نجاح الوسطاء العقاريين

هيثم بن حمد

مما لا شك فيه، يبحث الوسطاء العقاريون عن تنفيذ صفقات بيع ناجحة ذات عمولات عالية، يتركز الجهد في البحث عن هذه العقارات، وقد تستغرق عملية البحث بضعة أشهر، مما يضيف الكثير من أعباء التكاليف التشغيلية، خاصة للمبتدئين في مجال التسويق العقاري. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر التذبذبات في السوق على العرض والطلب، مما يتسبب في المزيد من الانتظار وحملات تسويقية مكلفة دون مردود في غالب الأحيان.

نصائح للعمل بطريقة ديناميكية في التسويق العقاري:

أقدم لك الاستراتيجيات التالية للعمل بطريقة ديناميكية في التسويق العقاري وأيضا إدخال التأجير كعنصر رئيسي في عمليات التسويق، التي لا تقل أهمية عن البيع، وخصوصاً للقطاعات التجارية.

أطلقت الهيئة العامة للعقار مؤخراً خدمة المؤشرات العقارية مجاناً. استخدم هذه البيانات المتاحة للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية للسوق العقاري واستعد لها من خلال تعديل استراتيجيات التسويق لديك سواء كان تسويق مبيعات أو تسويق تأجير.

استغل فترات الذروة وركز جهود التسويق خلال الفترات التي يشهد فيها السوق ارتفاعاً في عدد صفقات البيع، مثل بداية العام، لجذب أكبر شريحة من العملاء، أما في فترات ركود المبيعات، تفرغ لكسب حصة من تسويق العقارات المعروضة للإيجار سواء السكنية أو التجارية.

في الفترات التي يشهد فيها سوق الإيجارات طلباً عالياً، مثل فترة الإجازات الصيفية، ركز على الترويج للعقارات المتاحة للإيجار. قدم مزايا إضافية لجذب المستأجرين الافراد، مثل عقود إلكترونية برسوم مخفضة.

استخدم استراتيجيات تسويق مختلفة لاستهداف المستثمرين، خصوصاً أوقات الركود في المبيعات، هؤلاء هم المشترون المستهدفون في تلك الفترة وليس الأفراد، لأنهم يبحثون عن فرص شراء العقارات بأسعار منخفضة.

بتنفيذ هذه الاستراتيجيات المستندة إلى البيانات والتحليل المتاحين، يمكن للوسطاء العقاريين زيادة فعالية جهودهم التسويقية وتحقيق نتائج أفضل في سوق العقارات المتقلب. تحقيق النجاح في مجال العقارات يتطلب مرونة في الاستراتيجيات والتكيف مع التغيرات السوقية المستمرة.

اتباع هذه الاستراتيجيات في التسويق تضمن لك البقاء في السوق وتساعد في تنفيذ صفقات ناجحة، سواء في المبيعات أو الإيجارات، مما يعزز من استدامة أعمالك وتحقيق العوائد المرجوة بإذن الله.

مفتاح نجاح الوسطاء العقاريين

 

Exit mobile version