أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تغطيات / «سكني إكسبو الظهران» يختتم فعالياته بنجاح.. وأكثر من 13.000 مستفيد في المعرض..و4000 طلب تمويل.. و82 % راضون عن الحدث

«سكني إكسبو الظهران» يختتم فعالياته بنجاح.. وأكثر من 13.000 مستفيد في المعرض..و4000 طلب تمويل.. و82 % راضون عن الحدث

تزايد رغبة المستفيدين في التملك دفعت 4000 مواطن لتقديم طلبات تمويل عقاري

بنجاح كبير اختتم معرض «سكني إكسبو الظهران» فعالياته وهو يستقبل أكثر من 13.000 ألف مستفيد خلال فترة تنظيمه التي امتدت لعشرة أيام، وتم فيه استعراض برامج سكني أمام مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية. وتمكن المعرض الذي يعد الأول من نوعه بالمنطقة الشرقية من طرح باقة متنوعة من الحلول والمنتجات التمويلية، والتي صممت لتناسب جميع شرائح المجتمع، الأمر الذي يُسهم في تذليل العقبات التي تواجه المستفيدين في سبيل حصولهم على تمويل عقاري ، وفق رغباتهم واحتياجاتهم وقدراتهم المالية.

المعرض حقق أهدافه

أتاح المعرض، الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، للمستفيدين فرصة التعرف على منتجات ومشاريع وزارة الإسكان المختلفة، واجتذب الكثيرين من الراغبين في تملك المسكن الأول، كما تم استعراض أحدث النماذج والتصاميم السكنية، وأفضل مواد البناء وأكثرها جودة. وحقق المعرض أهدافه الرامية لتسهيل حصول مستفيدي برنامج «سكني» على قروضهم العقارية وتيسير رحلة تملكهم «للمسكن الأول» من خلال توفير مختلف الجهات ذات العلاقة من مطورين عقاريين، وجهات حكومية، ومؤسسات تمويلية، وتوفير كل حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد، الأمر الذي يسهم في تذليل جميع العقبات التي تواجهه في سبيل حصوله على التمويل العقاري، وفق رغباته واحتياجاته وقدراته المالية.

معرض شامل للمستفيد

تبدأ رحلة المستفيد من المعرض بالمستشار العقاري حيث يلتقي بالمستشارين العقاريين لتقديم توصياتهم بعد دراسة حالة المستفيد الائتمانية، لينتقل بعدها إلى القسم الأول الذي يقدم لزوار المعرض نماذج مختلفة للوحدات الجاهزة وفلل الوزارة، يليه قسم البناء الذاتي الذي يتعرف المستفيدون من خلاله على أحدث تقنيات البناء والطرق المثلى للاستفادة منها، وفي القسم الرابع يمر المستفيد على عدد من أجنحة المطورين العقاريين يستعرض معهم تصاميم الوحدات السكنية تحت الإنشاء ونماذجها المختلفة. ويختم المستفيد جولته على المعرض بزيارة 16 جهة تمويلية ما بين البنوك وشركات التمويل العقارية المختلفة، ومن خلال جولة المستفيد في أجنحة المعرض يستطيع أن يكوّن فكرة كاملة حول فرصته في الاستفادة وخاصة في وجود المستشار العقاري الذي وفرته إدارة المعرض.

4.000 طلب تمويل عقاري

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي أن عدد طلبات التمويل العقاري خلال المعرض تجاوزت حاجز الـ 4.000 طلب تمويل، تنوعت ما بين «البناء الذاتي، والوحدات السكنية تحت الإنشاء، والوحدات السكنية الجاهزة».

وأضاف: حرص الصندوق العقاري على تقديم كافة الاستشارات العقارية اللازمة والإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات الخاصة ببرنامج «القرض العقاري»، من خلال خدمة المستشار العقاري التي أتاحت أمام المستفيدين عدة خيارات وحلول تمويلية تلاءم إمكاناتهم المالية، وتسهم في تملكهم «للمسكن الأول»، كما حصد «سكني إكسبو الظهران»، نسبة 82% لرضا الزوار عن تجربتهم بالمعرض بشكل عام، ووصلت نسبة توصية الزوار لأقاربهم وأصدقائهم بزيارة المعرض 87%.. وأوضح أن الصندوق وفي ظل اكتمال منظومة الحلول التمويلية لديه، يقدم كافة خدماته من خلال فروعه المنتشرة بمختلف مناطق المملكة، والتي تعمل على مدار الأسبوع ويسعى للانتهاء من قوائم الانتظار بنهاية 2020، وإسهامه برفع نسبة تملك المواطنين لمنازلهم إلى 60% في 2020 وإلى 70% في 2030.

«المستشار العقاري» من أجل تمويل عقاري يناسب المستفيد

ووفقاً لصندوق التنمية العقارية، فقد شهدت الوحدات الجاهزة النسبة الأعلى من الإقبال للتعرف على تفاصيلها والنماذج المتوفرة، وتقنيات البناء المستخدمة فيها، كما شهدت خدمة «المستشار العقاري» إقبالاً متزايداً عليها من مستفيدي الصندوق والوزارة للحصول على توصيات «المستشار العقاري» التي تشمل قائمة من الحلول والخدمات التمويلية والقروض العقارية المتاحة لدى الممولين والمطورين العقاريين، والتي تلاءم حالة المستفيد الائتمانية. ترتكز خدمة المستشار العقاري على عمل تحليل شامل لإمكانيات المستفيد – بعد تقديم المستندات المطلوبة منهم – من قبل فريق متخصص، ومساعدتهم على معرفة الحلول التمويلية العقارية المتوفرة لهم لدى الجهات التمويلية قبل توجهم إليها، وهو ما سهل عليهم اتخاذ قراراتهم المناسبة لتملك مسكنهم الأول.

الحلول التمويلية وشركات التطوير وأهداف المعرض

يهدف «سكني إكسبو الظهران 2019», بشكل عام, إلى:

تسهيل حصول «مستفيدي برنامج سكني» على القروض العقارية.

تيسير رحلة تملك «المسكن الأول» من خلال توفير مختلف الجهات ذات العلاقة من مطورين عقاريين، وجهات حكومية، ومؤسسات تمويلية.

توفير كل حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد.

تذليل جميع العقبات التي تواجه المستفيدين في سبيل حصولهم على تمويلهم العقاري.

توفير «المستشار العقاري» لدراسة حالة ورغبة المستفيد وقدرته المالية.

توفير خيارات متعددة للإقراض من 16 جهة تمويلية.

الاطلاع على أحدث تقنيات البناء والطرق المثلى للاستفادة منها.

استقبل المعرض أكثر من 13.000 ألف مستفيد خلال فترة تنظيمه التي امتدت لعشرة أيام.

تم تعبئة 4000 طلب تمويل عقاري في المعرض.

==

==

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

الإسكان في المملكة.. نموذج عالمي ومنجزات تحت المجهر الإقليمي

عُمان تطلع على التجربة السعودية في التطوير العمراني أطلع وفد عماني رفيع المستوى بقيادة معالي …