أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / غدير رشوان تكتب: كيف تستثمر في الطاقة الشمسية؟

غدير رشوان تكتب: كيف تستثمر في الطاقة الشمسية؟

  • الآن هو الوقت المثالي للتفكير في استثمارات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح
  • ستحل شركات الطاقة المتجددة في النهاية محل شركات الفحم والنفط العملاقة
  • تبحث عن طريقة مباشرة للاستثمار.. يمكنك شراء الألواح الشمسية لمنزلك
  • وافق الكوكب بأسره الآن على وقف انبعاثاته الملوثة وإجراء تغييرات

انطلاقا من شغفي لنمو رأس المال، وزيادة الثروات من خلال الاستثمار، بالتركيز فيما يتعلق برؤية المملكة 2030م، أقدم دراسة مختصرة من خلال تدريب أحد منظمات الطاقات المتجددة وربطها وتحليلها بخبرة إدارة الثروات:

تحديات غير مسبوقة

 نحن نواجه تحديا غير مسبوق في مكافحة تغير المناخ. ومع ذلك، فقد وافق الكوكب بأسره الآن على وقف مخرجات انبعاثاته الملوثة، وإجراء تغييرات. هذا تحول عالمي هائل بعيدًا عن الاعتماد على الوقود الأحفوري والصناعة التقليدية. المستقبل في مصادر الطاقة المتجددة، وينبغي أن تتحول استثماراتك بشكل مثالي لتعكس ذلك. بعبارة أخرى، الآن هو الوقت المثالي للتفكير في استثمارات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

المشكلة الوحيدة هي معرفة من أين تبدأ. كيف بالضبط يجب أن نستثمر في هذه الثورة الجديدة؟ هل نستثمر في شركات الطاقة الشمسية نفسها؟ أم أننا نستثمر في صناديق الطاقة الشمسية التي تقدمها الحكومة؟ هل هناك خيارات أخرى بالكامل؟ سنشرح لك اليوم كيفية الاستثمار في الطاقة الشمسية بتنسيقات متنوعة. إذا كنت حريصًا على الاستفادة من هذا السوق الجديد، فاستمر في القراءة.

شراء أسهم شركة الطاقة الشمسية

تتمثل إحدى الطرق الأكثر وضوحًا للاستثمار في الطاقة الشمسية في شراء أسهم في شركات الطاقة الشمسية. إنها معادلة بسيطة. تتعهد الحكومات والشركات على “التحول إلى الطاقة الشمسية” في السنوات العشر القادمة. حتما، يجب أن ترتفع الشركات التي توفر أنظمة الطاقة الشمسية، من المرجح أن يؤدي ارتفاع الطلب إلى إعادتها مرة أخرى. ستحل هذه الشركات في النهاية محل شركات الفحم والنفط العملاقة، لذا يجدر بنا أن تراقبها.

صناديق دخل الطاقة الشمسية

أموال الدخل من الطاقة الشمسية تعني الاستثمار في مخططات الطاقة الشمسية الحكومية. وهم بحاجة إلى المال لتحقيق ذلك. باستخدام صناديق الدخل من الطاقة الشمسية، يمكنك استثمار هذه الأموال للمساعدة في تحقيق هذا الهدف. في المقابل، ستحصل على أموال مقابل الطاقة التي تنتجها الألواح الشمسية الناتجة. أنت تساعد في توفير الطاقة الشمسية، وتجني ثمار ذلك.

بمعنى ان تقدم شركات الطاقة سندات صغيرة للطاقة للمساعدة في دعم قسم الطاقة المتجددة. على سبيل المثال، لم تعد أكبر شركات الطاقة تستخدم طاقة الفحم فقط. كما أنها تنتج الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة. ومع ذلك، قد لا ترغب بالضرورة في الاستثمار في الشركة بأكملها من خلال الأسهم العامة. بدلاً من ذلك، تريد ببساطة الاستثمار في قسم الطاقة الشمسية. يمكنك الآن القيام بذلك باستخدام “روابط الطاقة المصغرة”. تقدم معظم شركات الطاقة الكبرى هذا الآن، وستحصل على حصة من الأرباح في قسم الطاقة الشمسية.

الصناديق المشتركة المتجددة:

إذا لم تكن متأكدًا من الخيار الأفضل من الخيارات أعلاه، يمكنك تعيين مستشار مالي. تتمثل مهمتهم في تحديد أفضل الفرص والاستثمار من أجلك. باستخدام صندوق مشترك متجدد، ستجمع أموالك مع الكثير من المستثمرين الآخرين. بعد ذلك، سيأخذ المستشار المالي تلك الأموال المجمعة، وينشرها عبر الكثير من الاستثمارات المتجددة. سيجدون ويحددون أفضل العوائد الممكنة من أسهم الطاقة وسندات الطاقة والأموال الحكومية. إنهم يفهمون السوق والصناعة. يعرفون كيف يديرون المخاطر ويحصدون الثمار. سوف يكتشفون فرصًا جديدة، ويجعلون أموالك تنمو، كل ذلك أثناء الاستثمار في الطاقات الشمسية.

شراء الألواح الشمسية الخاصة بك

بالطبع، إذا كنت تبحث عن طريقة مباشرة أكثر للاستثمار، يمكنك شراء الألواح الشمسية لمنزلك! بهذه الطريقة، تستثمر بشكل مباشر في شركات الطاقة المتجددة. لديك أيضًا تأثير إيجابي على الكوكب من حولك. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك النظر إلى هذا على أنه استثمار موفر للمال. على الرغم من وجود تكلفة مسبقة، إلا أنك ستجني الأموال من مدخرات فواتير الخدمات. بمجرد التثبيت، لن تضطر إلى الدفع لشركة طاقة. في الواقع، قد تنتج طاقة زائدة، وتبيع الباقي مرة أخرى إلى الشبكة. هذا استثمار رائع.

تزدهر الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.. حان الوقت للاستثمار في هذه الصناعة المتنامية

غدير رشوان

إدارة ثروات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

سامي عبدالعزيز يكتب: كومباوند

تعريف الكومباوند: مجموعة من الوحدات السكنية في مكان محدد له أسوار وبوابات وأمن على مدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *