أخبار عاجلة
الرئيسية / بنوك وتمويل / برنامج تطوير الصناعة وبنك الرياض.. رصد 6 مليار ريال لمبادرتي “نمول لتصنع” و”نستثمر لتصنع”

برنامج تطوير الصناعة وبنك الرياض.. رصد 6 مليار ريال لمبادرتي “نمول لتصنع” و”نستثمر لتصنع”

رصد برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” وبنك الرياض مبلغ ستة مليارات ريال لمبادرتي “نمول لتصنع” و”نستثمر لتصنع” بقيمة ستة مليارات ريال، وتأتي المبادرتان تحت رعاية وحضور بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس البرنامج، والمهندس عبدالله بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة بنك الرياض.

وتهدف المبادرة الأولى “نمول لتصنع” إلى تمويل توطين 50 منتجا في خمسة قطاعات بقيمة أربعة مليارات ريال، فيما تهدف المبادرة الثانية “نستثمر لتصنع” إلى تمويل الصناديق الاستثمارية المختصة بالقطاع الصناعي في ثلاثة قطاعات بقيمة ملياري ريال.

وتتميز المبادرتان بتوافقهما مع عدة استراتيجيات كتوطين صناعة المنتجات وبرنامج “شريك” من حيث الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتوطين منتجات ميزان المدفوعات للمملكة، والاستراتيجية الوطنية للاستثمار، وتهدف المبادرتان إلى دعم ميزان المدفوعات للمملكة، ورفع نسبة “المحتوى المحلي”، وتعزيز البيئة التمويلية في المملكة لتوطين الصناعة، وتحفيز المستثمرين المحليين والأجانب في دخول القطاع الصناعي وتوسعات المصانع القائمة.

وستسهم المبادرات على الأقل في تحقيق 35 هدفا من مستهدفات “رؤية 2030” ودعم ترتيب المملكة في عشرة مؤشرات سهولة الأعمال العالمية وتسهم في تنمية 14 محورا اقتصاديا واجتماعيا.
وأوضح بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس لجنة برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، أن مثل هذه المبادرات تعد نموذجا نوعيا للشراكة القائمة مع القطاع المالي، وترجمة لجهود تحقيق مستهدفات “رؤية المملكة 2030” الرامية إلى إشراك القطاع الخاص وتفعيل دوره في صناعة التحول بقطاعات النمو الواعدة ومن أهمها توطين الصناعات الوطنية، ورفع كفاءتها وتنافسيتها، وتحقيق ريادتها لتكون عاملا رئيسا في إيجاد التنوع والنمو الاقتصادي.

وأكد حرصه وتطلعه لتعميق التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، بما يعود بالمنفعة العامة على الاقتصاد الوطني، منوها بأهمية التعاون القائم بين برنامج الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” وبنك الرياض، التي ستسهم في تحقيق مستهدفات البرنامج على النحو المنشود.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

مصرف الراجحي

مصرف الراجحي يموّل مشاريع التطوير العقاري في “الديار العربية”

عزز مصرف الراجحي شراكته مع قطاع تمويل مشاريع التطوير العقاري، بتوقيعه اتفاقية تعاون مع شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *