أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تقارير / نمو في الصناديق الاستثمارية.. 7 طروحات رفعت القيمة العامة للأسهم خلال الربع الثالث إلى 21 مليار ريال

نمو في الصناديق الاستثمارية.. 7 طروحات رفعت القيمة العامة للأسهم خلال الربع الثالث إلى 21 مليار ريال

ارتفعت قيمة الطروحات العامة للأسهم خلال الربع الثالث حوالي 21 مليار ريال بعدد سبعة طروحات، وبذلك وصل الإجمالي خلال الفترة الماضية من العام الجاري إلى 12 طرحاً، مقارنة بأربعة طروحات خلال الفترة المماثلة من عام 2020، وذلك حسب تقرير وبيانات هيئة السوق المالية، وتتماشى رفع وتيرة الطروحات مع استراتيجية الهيئة التي تستهدف تعميق السوق المالية وتعزيز دورها في تكوين رؤوس الأموال.

ارتفاع ملكية المستثمر الأجنبي للأسهم

وتتضمن تقرير السوق المالية، الذي يغطي معظم مؤشرات السوق المالية، الإشارة إلى ارتفاع قيمة الملكية لدى المستثمر الأجنبي في سوق الأسهم الرئيسة للربع الثالث من عام 2021م بنسبة 8.2% مقارنة بالربع السابق، وبارتفاع نسبته 52% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020م.

ارتفاع قيم أصول الصناديق العامة

وأبرز تقرير الهيئة اليوم النشرة الإحصائية الربعية للربع الثالث لعام 2021م والتي تغطي مؤشرات السوق المالية السعودية خلال تلك الفترة، ارتفاع واضح في قيم أصول الصناديق العامة للربع الثالث من عام 2021م بنسبة 22% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020م لتبلغ ما يقارب 240 مليار ريال، صاحب ذلك ارتفاع في إجمالي عدد المشتركين في الصناديق الاستثمارية العامة ليبلغ حوالي 446 ألف مشترك بنهاية الربع الثالث من عام 2021م بارتفاع نسبته 11% مقارنة بالربع السابق، وبارتفاع نسبته 25% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020م.

نمو الصناديق الخاصة

من ضمن المؤشرات التي عكستها النشرة فيما يخص الصناديق الاستثمارية، نمو قيم أصول الصناديق الخاصة للربع الثالث من عام 2021م بنسبة 4% مقارنة بالربع السابق و30% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020م لتبلغ حوالي 286 مليار ريال. فيما ارتفعت عدد المحافظ الاستثمارية للأفراد بنسبة 8% مقارنة بالربع الماضي لتصل إلى أكثر من 10 ملايين محفظة.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشر وزارة العدل

وزارة العدل ترفع جاهزية بوابتها الإلكترونية إلى نسبة 99% في مؤشر الأمم المتحدة

كشفت وزارة العدل عن 10 عوامل أدت إلى رفع جاهزية بوابتها الإلكترونية إلى نسبة 99% …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *